هل لديك أي سؤال؟ + (961) - 1 - 704454
En | AR

 

      يرحب مركز بحوث ما بعد الدكتوراه في كلية الإمام الأوزاعي للدراسات الإسلامية وكلية إدارة الأعمال الإسلامية بالراغبين بإجراء بحوث  من حاملي شهادة الدكتوراه ، في مختلف العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية والدراسات العربية والاقتصاد والمصارف الإسلامية وبلاد العالم الإسلامي والجاليات الإسلامية في بلاد غير المسلمين .
على الراغبين في الإستفادة من خدمات هذا المركز ، الاتصال بإدارة المركز للمشاورة حول البحوث التي يرغبون بإجرائها، علماً بأن المركز لا يتقاضى أية رسوم على خدماته أو استخدام مكتبات كلياته وما تتضمنه من محتويات ، أو مراجعة مسودات الابحاث المقترحة، وتدارسها مع أساتذته .

      يتبع كلية الإمام الأوزاعي للدراسات الإسلامية وشقيقتها كلية إدارة الاعمال الإسلامية عدد من مراكز التوثيق والمؤسسات العلمية المتخصصة ، بالإضافة إلى المكتبة المتطورة والحديثة .
وأهم هذه المراكز :
١ – مركز التوثيق الببليوغرافي عن الإسلام والعالم الإسلامي : ويملك المركز أوسع مجموعة ببليوغرافية مفهرسة في العالم الإسلامي ، بالإضافة إلى أنه شارك في إصدار المجلة الفصلية     " الكشاف الإسلامي " ، ويحتفظ المركز بهذه المجلات التي قامت بفهرسة ( ٢٠٠ ) مائتين مجلة إسلامية تصدر باللغة العربية دورياً .
كما أن المركز يحتفظ بالببليوغرافيا القومية للعديد من دول البلاد الإسلامية العربية وغير العربية . ويملك المركز مجموعة بطاقات فهرسة لمجلات عهد النهضة ( ابتداء من سنة ١٨٦٠ م ) حسب الموضوعات، ويبلغ عدد هذه البطاقات ما يزيد عن أربعين ألف بطاقة . كما يملك المركز بطاقات لستة آلاف مؤسسة علمية في العالم مع عناوينها ، تعنى بدراسة الإسلام والعالم الإسلامي . وهذه البطاقات مفهرسة : (١) حسب البلدان ، (٢) طبيعة المؤسسات ، (٣) اهتمام المؤسسات .
٢- مركز توثيق المعلومات عن المصارف العالمية ، وهو يجمع المعلومات المالية والاقتصادية عن العالم الإسلامي من خلال تقارير مائة وخمسين مصرفاً مركزياً وعالمياً داخل العالم الإسلامي وخارجه .
٣- مركز الارتباط التربوي للمؤسسات العالمية التربوية : الذي يتضمن المعلومات الصادرة عن الاتحاد الدولي للجامعات، وما يمثله من مؤسسات .

      على الراغبين في الإستفادة من هذه المراكز الإتصال بإدارة المركز وتقديم مشاريعهم العلمية لدرسها في المجلس العلمي .

      المستندات المطلوب تقديمها :
١ – التاريخ الشخصي والعلمي للمتقدم .
٢- اللغات التي يجيدها المتقدم ومستوى الإجادة لكل منها .
٣- تفاصيل البحث الذي ينوي المتقدم إجراءه .
٤ – المواد العلمية التي يحتاجها البحث والمساعدة المطلوبة من الكلية في تأمينها .

للإستعلام عن التفاصيل والشروط ، يمكن الإتصال بالعنوان التالي :
كلية الإمام الأوزاعي للدراسات الإسلامية:
هاتف : ٧٠٤٤٥٤-١-٩٦١+
فاكس : ٧٠٤٤٤٩-١-٩٦١+
ص.ب : ٥٣٥٥ - ١٤ بيروت ١١٠٥  ٢٨٠٢ لبنان

البريد الالكتروني: info@ouzai.org